معلومات عن صيد البوبينج

   معلومات عن صيد الوبينج، حيث أصبح في العصر الحالي أصبح يوجد لدينا الكثير من  التطورات في عالم الصيد والتى تعتبر بمثابة واحد من أنواع صيد الكاستنج أو صيد البوبينج أو السقوط ولكن بالطبع هناك بعض الأمور الغير متشابهة في المعدات المستخدمة أو الطعم المستخدم فى الصيد .

ولكن هناك بعض الاشياء التى تميز هذه الأنواع المطورة فى عالم الصيد ومنها : القدرة على الوصول إلي مناطق لا يمكن الوصول إليها بأي طريقة من الطرق التقليدية المستخدمة في الصيد مثل : الجر، ولكن هذه الأنواع الجديدة ليست تقليدية بل هي أنواع كاستنج .

ولكن يجب معرفة أن هذه التطورات جعل الصيد أكثر إثارة وحماس وبناءا عليه أصبح هناك إرتباط كبير مع صيد البوبينج وهذا لما يوجد بينهما من تشابه في المعدات المستخدمة بنسبة كبيرة ولكن هناك إختلافات أيضاً حيث أن الجيجنج نوع من أنواع الجر الذى يسلط الهدف أكثر على العمق .

معلومات عن صيد البوبينج

معلومات عن صيد البوبينج :

صيد البوبينج نوع من أنواع الصيد المتطورة والذى يسلط الهدف إلي السطح فقط ولكن بإتباع أساليب اخري غير الجر حيث أن هذه النوعية تحتاج إلي المزيد من الإحتراف إضافة إلي أن قبطان السفينة يكون بحاجة إلي توجيه حتى يتمكن من معرفة المكان الصحيح ولكن هذا لا يمحى اهمية القبطان فلابد له أن يكون محترفاً حتى يتمكن من الوصول إلي المكان دون أن تتعرض السفينة إلي أي مخاطر .

في غالبية الوقت يمكن لنا أن نمارس صيد البوبينج في المناطق التى يتواجد فيها الشعب المرجانية التى يصل إرتفاعها إلي السطح أو التى يكون لها مخالب أو ذات العمق القليل أو الشعب الظاهرة على السطح كما يمكن أيضا ممارسته في أماكن الصخور والحطام أيضاً والتي تحمل نفس المواصفات من حيث الإرتفاع أو العمق أو الظهور .

وهذا لا يعني أبدا أنه يوجد أي مانع من ممارسة صيد البوبينج في المناطق ذات عمق كبير حتي في حين توافر أسماك على السطح أو قريبة من السطح .

مميزات صيد البوبينج :

من المزايا الموجودة في هذا النوع من الصيد هو القدرة على توصيل الطعم إلي المنطقة الموجود فيها الأسماك دون الحاجة إلي دخول القارب إلي هذه المنطقة فتكون النتيجة هي صيد أكثر، ويتم إتباع هذا النوع للشروط اللازم إتباعها وهي : عدم قدرة القارب على الدخول إلي أي منطقة يعيش فيها السمك تبعاً للتضاريس وحتى لا يقوم القارب بإقتحام تجمعات السمك والذى يمكن أن يتسبب في هروب السمك وتشتته بالأخص أن الأسماك المراد صيدها تكون من النوع الذى يعيش قريباً من السطح وبذلك تكون قريبة بالنسبة للقارب .

بصرف النظر عن أن إتباع صيد البوبينج لابد أن يكون القبطان ذات وعي كبير بالإضافة إلي الإحتراف الشديد إلا أنه يجب أن يكون القبطان على علم كامل بالمنطقة وأن يكون متقبل لما يقال له من توجيهات والتعاون بين القبطان والصياد كما أن السرعة في تلقي التوجيهات والقيام بها مهم جدا حيث أنه في بعض الأحيان يكون لابد من السرعة في سحب القارب إلي الخارج لسحب السمك وغالبا يكون هناك حاجة أيضا إلي سحب السمكة إلي أعلي القارب حتى لا تفلت منهم .

دواعي السلامة لصيد البوبينج :

هناك بعض امور السلامة التى يجب إتباعها في صيد البوبينج حتى يكون الوضع أمن ومنها: عدم وجود أحد بجوار الصياد بمسافة مناسبة، ومراعاة إتجاه الرياح والتيار وهذه مهمة القبطان في حالة أن هذه المنطقة موجود فيها شعب أو صخور حتى لا تؤثر الرياح على القارب فيدخل هذه المنطقة، كما يتوجب أيضا بقاء المحركات بشكل مستمر في وضع التشغيل . 

Share this post

Leave a Reply

Your email address will not be published.